أنواع الكيك

أنواع الكيك

الكيك وأنواعه : كل ما تحتاجين لمعرفته عن أنواع الكيك

الكيك من أشهر الحلويات في العالم. إنها أيضًا واحدة من أكثرها تنوعًا ، حيث توجد طرق عديدة لصنعها بالعديد من النكهات المختلفة. أكثر أنواع الكيك شيوعًا هو الكيك الإسفنجي ، على الرغم من أن كيك اللوف والكب كيك والكيك الصاج لا تزال شائعة أيضًا دعنا نستكشف المزيد حول ما تحتاج إلى معرفته حول الكيك: كيفية صنعه وأنواعه المختلفة وكيفية تخزينه وكيفية تقديمه في الحفلات. نأمل أن يساعدك هذا في معرفة أي نوع من الكعك سيكون الأفضل لحدثك أو تجمعك التالي!

الكيكة الإسفنجية

من أشهر أنواع الكيك :

الكيك الإسفنجي هو أكثر أنواع الكيك شيوعًا. إنها مصنوعة من الدقيق والسكر والبيض وبعض أنواع الدهون. يوجد نوعان من الكيك الإسفنجي: – الأنجل فود ، وهو عبارة عن كعكة طرية وخفيفة مصنوعة من بياض البيض ، و- كعكة الشيفون وهي كعكة منفوشة مصنوعة من بيض كامل.

كيكة اللوف أو الباوند كيك

كيكة اللوف أو الباوند هي نوع من الكيك نشأ في إنجلترا. يمكن صنعه بأي نوع من الدقيق ، ولكنه غالبًا ما يصنع من الدقيق المخصص لجميع أنواع المعجنات. يشبه هذا النوع من الكعك كعكة القهوة ويتم تقديمه تقليديًا لتناول الإفطار.

تُعرف كعكات اللوف بقوامها الكثيف الرطب. يمكن خلط الخليط باليد أو باستخدام الخلاط الكهربائي ثم خبزه في قالب على حرارة 350 درجة فهرنهايت لمدة 35-40 دقيقة.

تُقدم الكعكة عادةً مع الزبدة والمربى ، مثل كعك الشاي. كما أنها مثالية كوجبة خفيفة أو حلوى بعد الظهر عندما تحتاج إلى تغيير عن البسكويت!

الكب كيك

الكب كيك عبارة عن كعكة صغيرة ولا تتطلب صينية خبز كبيرة. يعد هذا خيارًا رائعًا لحفلات الأطفال ، حيث لن تحتاج أنت أو الشخص الذي يقيم الحفلة إلى استخدام مساحة فرن كبيرة لتحضيرها ، ستحتاج إلى صينيتين بهما أكواب كب كيك وتخبز على حرارة 350 درجة فهرنهايت لمدة 18-20 دقيقة. يمكنك تزيينها بزينات مختلفة قبل التقديم.

كيك الصفيحة (شيت كيك)

إذا كنت تستضيف حفلة ، فإن كيك الصفيحة يعد رائعًا للمجموعات المكونة من 10 أفراد أو أقل. من السهل تقطيعها وتقديمها ، وهي رخيصة الثمن. كما أنها أكثر صعوبة في صنعها من الكعك الإسفنجي لأنه يمكن خبز الكعكة الإسفنجية في مقلاة واحدة بينما يجب خبز الكيك الصفيحي في أواني متعددة.

في المقابل ، إذا كان لديك مجموعة كبيرة في حفلتك ، فإن الكعكة الإسفنجية هي الأمثل للتقديم. ما عليك سوى استخدام صينية واحدة لتحضيرها ومن السهل تقديمها نظرًا لعدم الحاجة إلى تقسيمها أو تقطيعها إلى شرائح.

كيف تخزن كعكتك؟

أفضل طريقة لتخزين الكيك هي وضعها في الثلاجة. يمكن القيام بذلك قبل قطع الكعكة أو بعدها. إذا قمت بذلك من قبل ، ضعي قطعة من غلاف بلاستيكي حول الجزء الخارجي من قالب الكيك ثم غطيه بغطاء أو ورق ألومنيوم. بعد ذلك ، تأكدي من وضعه على طبق وتغطيته بغلاف بلاستيكي ثم تغطيته بغطاء أو بورق الألمنيوم.

إذا كان لديك قطع كيك متبقية تحتاج إلى إعادة تسخينها ، فقم بتسخينها في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ  لتدفئتها مرة أخرى. يمكنك أيضًا وضعها مرة اخرى في الفرن لحوالي 1-2 دقيقة على نار متوسطة إذا كنت تريدها دافئة ومقرمشة.

كيفية تقديمه في حفلة:

من أكثر الطرق شيوعًا لتقديم الكيك هو تقطيعه إلى شرائح. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا عمل أشياء أكثر فخامة مثل تزيين الحواف بالكريمة أو حتى عمل كعكة على شكل قلب. قد ترغب أيضًا في وضع نكهات مختلفة في طبقات من الكيك أو بإمكانك تزيينها باستخدام عجينة السكر لصنع أشكال مختلفة وجذابة.

بغض النظر عن نوع الكعكة التي تختارها ، هناك العديد من الطرق لتقديمها في حفلتك القادمة!

 

 

فكرتين عن“أنواع الكيك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Shopping Cart